التعاميم

تعميم رقم (3393) وتاريخ 20/07/1443هـ

بشأن أبرز موضوعات الخلافات التعاقدية

تهديكم الغرفة التجارية الصناعية بينبع أطيب تحياتها , ونفيدكم بما تلقيناه من اتحاد الغرف السعودية بخطاب رقم (43503233) و تاريخ:20/07/1443هـ بشأن خطاب مساعد وزير التجارة رقم ( ١٥٠١٦ ) وتاريخ 08/07/1443هـ المتضمن رغبة الوزارة في تنظيم سير الأعمال التجارية بين أصحاب المنشآت التجارية والمستهلكين ، بوضع نماذج موحدة للعقود التجارية للحد من الخلافات التعاقدية ، وطلبها من الاتحاد والغرف التجارية تقديم أبرز موضــــــــــوعات الخلافات التجارية والتعاملات التي تحتاج إلى صياغة نماذج عقود موحدة لها .
عليه نأمل من مشتركي الغرفة المعنيين التكرم بالإطلاع وتزويدنا بالمرئيات والمقترحات بشـأن
أولا : أبرز موضـوعات الخلافات والمنازعات التجارية التي يواجهها كل قطاع تجاري على حده ، والتي تنشأ بسبب العقود والاتفاقيات التي يتم إبرامها بين أصحاب المنشأت التجارية والغير .
ثانيا : تحديد الأنشطة التجارية والتعاملات التي تكثر بها الخلافات المستقبلية وتحتاج فعلياً إلى عقود نموذجية موحدة لحلها .
ثم إرسالها على البريد الإلكتروني ( ralghamdi @ fsc.org.sa ) خلال (15 ) يوم من تاريخه ، حتى يتمكن الاتحاد من تزويد الوزارة بالمطلوب وفي حال الرغبة في الاستفسار يمكنكم التواصـل مع المسـتشـارة / روان صالح الغامدي بالأمانة المساعدة للشـؤون القانونية بالإتحاد ، هاتف رقم (011218235)
وتقبلوا أطيب التحيات والتقدير ,,,,,,

زر الذهاب إلى الأعلى