التعاميم

تعميم رقم(4037) وتاريخ 12/05/1444هـ

بشأن إصدار البطاقة المهنية لسائقي الشاحنات من خلال بوابة الهيئة الالكترونية
تهديكم الغرفة التجارية بينبع أطيب تحياتها ونفيدكم بما تلقيناه من اتحاد الغرف بخطاب رقم (44101917) وتاريخ 10/ 05/1444هـ، المبني على خطاب الهيئة العامة للنقل رقم (4806/44/1) وتاريخ 07/05/1444هـ والمشار فيه إلى اللائحة المنظمة لنشاط نقل البضائع ووسطاء الشحن وتأجير الشاحنات على الطرق البرية والتي نصت في مادتها الحادية والثلاثون على ” يشترط في السائق توفر المتطلبات التالية “:
1- أن يكون حاصل على رخصة قيادة عامة سارية المفعول صادرة وفقاً لنظام المرور ولائحته التنفيذية .
2- أن يكون حاصل على بطاقة سائق مهني سارية المفعول.
وتود الهيئة الإحاطة إلى صدور قرار البدء بالإلزام بإصدار بطاقة سائق مهني اعتباراً من تاريخ 14/05/1444هـ ، وحيث تصدر البطاقة بعد استيفاء الاشتراطات التالية:

  1. حصول السائق على رخصة قيادة عامة سارية المفعول وفقاً لنظام المرور ولائحته التنفيذية ويتم الاكتفاء حالياً بالتدريب الخاص برخصة القيادة العامة والفحص الطبي الخاص بها حتى اكتمال مشروع التدريب الخاص بالهيئة.
  2. التأكد من أن السائق مرتبط برقم الهوية الموحد للمنشأة المرخصة لمزاولة النشاط أو وجود علاقة تعاقدية في حال أن السائق حاصل على تصريح من (أجير) للعمل في منشأة معينة لفترة زمنية مؤقتة ومحددة.
  3. تكون مدة صلاحية بطاقة السائق المهني سنة من تاريخ صدورها.
    ويمكن للمنشآت إصدار البطاقة عن طريق منصة (نقل) وذلك بإتباع الخطوات التالية:
    • الدخول على منصة “نقل” عبر الرابط (naql.sa) .
    • الضغط على أيقونة (بطاقة السائقين) .
    • الضغط على أيقونة ( إصدار بطاقة) سائق.
    • تعبئة الخانات وإرفاق صورة السائق .
    • الضغط على أيقونة (إصدار).
    عليه نأمل من مشتركي الغرفة المعنيين الاطلاع ، ولمزيداً من المعلومات والاستفسارات يمكن التواصل على الرقم الموحد للهيئة على الرقم (19929) .
    وتقبلوا وافر التحية والتقدير,
زر الذهاب إلى الأعلى